قصيد فيا ابن عقيل فدتك النفوس

قصيد فيا ابن عقيل فدتك النفوس. هو كتاب كبيرٌ جداً، قيل أنه بلغ ثمانمائة مجلد، فيه فوائد كثيرة في الوعظ والتفسير والفقه والأصول، والنحو واللغة. شرح ابن عقيل على ألفية ابن مالك.

‫هيئة وموكب خدام اهل البيت - Posts | Facebook‬
‫هيئة وموكب خدام اهل البيت – Posts | Facebook‬ from lookaside.fbsbx.com

فقال ابن الأشعث والله لافعلن ولاعلمن إني قد أمنتك وأقبل ابن الأشعث بابن عقيل إلى باب القصر فاستأذن فأذن له فدخل على عبيد الله بن زياد فاخبره هتف عباس اوحده او صار الجدال وآل هـاشم گالـت اعلينه الترال والأصحاب اتناخت او گالت محال بـالنفوس احـنه الـذي نـفديلها. وُلِدَ عبد الله بن عبد الرحمن بن عقيل بالقاهرة حوالي عام 1294 وتُوفِّيَ بها عام 1367. كتاب الفنون وهو كتاب كبير جدًا فيه فوائد كثيرة جليلة، في الوعظ، والتفسير، والفقه، والأصلين، والنحو، واللغة ، والشعر، والتاريخ، والحكايات.

شبابك قبل هرمك , وصحتك قبل سقمك , وغناك قبل فقرك , وفراغك قبل شغلك, وحياتك قبل موتك .

4 [ترقيم الكتاب موافق للمطبوع، وأول مجلدين، مذيلان بحاشية: من أهم المتون المنظومة في علم النحو وقواعد اللغة ألفية ابن مالك التي تزيد أبياتها على الألف، وقد تلقاها العلماء بالقبول حفظا وشرحا، حتى بلغت شروحها 127 شرحا، من أهمها شرح العلامة ابن عقيل بل هو أكثرها انتشارا وقد شرح الأبيات وحل ألغازها بضرب. ثنا سفيان، عن سماك بن حرب، عن النعمان بن بشير عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه ( وَإِذَا النُّفُوسُ زُوِّجَتْ ) قال: To ask other readers questions about شرح ابن عقيل على ألفية ابن مالك, please sign up.

Leave a Reply