فيا أيها العاصي وكلنا ذلك لا تقنط من رحمة

فيا أيها العاصي وكلنا ذلك لا تقنط من رحمة. فيا أيها العاصي وكلنا ذلك لا تقنط من رحمة الله بسوء أعمالك فكم يعتق من النار في هذه الأيام من أمثالك. ابن رجب رحمه الله :

في وداع رمضان (( رمضان في صور حول العالم )) - صحيفة عرعر اليوم
في وداع رمضان (( رمضان في صور حول العالم )) – صحيفة عرعر اليوم from www.arartoday.org

لَا أَتَّخِذ وَلِيًّا إِلَّا اللَّه وَحْده لَا شَرِيك لَهُ فَإِنَّهُ فَاطِر السَّمَوَات وَالْأَرْض اللَّه لِلنَّاسِ مِنْ رَحْمَة فَلَا مُمْسِك لَهَا وَمَا يُمْسِك فَلَا مُرْسِل لَهُ مِنْ بَعْده وَفِي الصَّحِيح أَنَّ رَسُول اللَّه. مروا على ذلك الوادي ودل على أن ذلك الوادي معروفا بالنمل كوادي السباع ونحوه ثم أخبر بما دل على شدة فطنة هذه النملة ودقة معرفتها حيث أمرتهم أن يدخلوا مساكنهم. (وذهب جمهور من الناس إلى أن الرحمن مشتق من الرحمة).

فيا أيها العاصي وكلنا ذلك لا تقنط من رحمة الله بسوء أعمالك فكم يعتق من النار في هذه الأيام من أمثالك.

لا تيأس من روح الله، ولا تقنط من رحمة الله، فالمستقبل أجمل إن شاء الله، حينها تنعم بصحة أوفر تجد فيها أكثر في العمل الصالح والمسارعة في الخيرات، وهو أبسط ما تقدمه لشكر نعمة الشفاء. يحذر الإمام بهذا من المخبآت والمفاجآت التي لا تراها العيون، لا تومى‏ء إليها القرائن من قريب وبعيد الى متى تتمادى في غيكـأيها العاصي ـ أتظن أنك مهمل ومغفول عنك، مغفور لك؟ وحتى في البلدان النفطية في شبه الجزيرة العربية، فليست الأمور وردية للغاية. لقد ذهبت أيامه وما أطعتم, وكتبت عليكم فيه آثامه وما أضعتم.

Leave a Reply