فيا أيها البيت الذي ح يل دونه

فيا أيها البيت الذي ح يل دونه. فيا للؤي لا تطيعوا غواتكم. ألا أيُّها البَرْقُ، الذي باتَ يَرْتَقِي * * * ويَجْلُو دُجَى الظَّلْماءِ، أَذْكَرْتَنِي نَجْداً.

نظرية التكوير و التكرير // فلسفة التاريح عند الإمام علي بن ...
نظرية التكوير و التكرير // فلسفة التاريح عند الإمام علي بن … from 4.bp.blogspot.com

إذا مِتّ ظَمْآناً فَلا نَزَل القَطْرُ. أكثِرُوا من سؤالِ اللهِ تعالى ودعائِه في الشِّدةِ والرَّخاءِ، والسراءِ والضراءِ، فإن فسلوا اللهَ عبادَ اللهِ كلَّ شيءٍ، فإن اللهَ يحبُّ عبدَه الذي يسألُه ويتملَّقُه، ويُنزِلُ به حوائجَه. وكلمة الجفر الموجوده تعني احد الشياطين او الجن ممن كانوا يسترقون السمع.

فهل تراك الان تبتسمين نار اشتياقي لرؤياك جعلت عظم جسدي يلين كنتي و لا تزالين.

أيها السالك إياك ورؤية النفس , إياك والغرور , إياك والكبر , فإن كل ذلك مهلك مادخل ساحة القرب من استصغر الناس واستعظم نفسه من أنا ومن أنت ؟ أي أخي كل واحد منا مسيكين , أوله مضغة وآخره جيفة شرف هذا العرض جوهر العقل العقل ما عقل النفس وأوقفها عند حدها. يل ولا سرت ليلة من الدهر إلا اعتادني منك طائف ولا مرّ يوم مذ ترامت بكِ النـوى ولا ليلـة إلا هـوى منك رادف تصدّ إذا ما النّاس بالقول أكثروا علينا وتجري بالصّفـاء الرسائل فإن غفل الواشون عدنا لوصلنا وعاد التّصـافي بيننا والتّراسل عشّية قالـت لا تضيعنّ سرّنـا إذا غبت. أيها العاذلُ الذي لجّ في الهج. أَأَتَّخِذُ مِن دُونِهِ آلِهَةً إِن يُرِدْنِ الرَّحْمَن بِضُرٍّ لاَّ تُغْنِ عَنِّي شَفَاعَتُهُمْ شَيْئًا وَلاَ يُنقِذُونِ.

Leave a Reply