وفيات سقوط رافعة الحرم

وفيات سقوط رافعة الحرم. يبدو أن سقوط رافعة البناء العملاقة بالحرم المكي الأسبوع الماضي سيكون سببا لبدء مرحلة جديدة عنوانها المحاسبة والحزم ومراجعة الإجراءات الفنية، في بلد يشهد تطورا عمرانيا عموديا بعد عقود من الانتشار الأفقي، كما يرى مراقبون سعوديون. حصيلة وفيات #سقوط_رافعة_في_الحرم_المكي ترتفع إلى 107 #العربية_عاجل.

‫لحظة سقوط رافعة في الحرم المكي مسببة وفيات - مكة ا ...
‫لحظة سقوط رافعة في الحرم المكي مسببة وفيات – مكة ا … from i.ytimg.com

في حادثة مأساوية وقعت في الحرم المكي اليوم الجمعة 11/9/2015 ، سقطت رافعة على حجاج بيت الله الحرام المكتظ بالحجاج في الحرم المكي يجب التوقف عن أعمال التوسعة إلى حين الانتهاء من موسم الحج. في حصيلة جديدة لضحايا سقوط رافعة في الحرم المكي بمكة، ذكرت السلطات السعودية في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت (12 سبتمبر/أيلول 2015)، أن عدد الوفيات ارتفع إلى 107. وفي سنة 1376هـ تم إضافة سلم متحرك للكعبة، وكان مغلفًا بالفضة ومنقوشًا بالذهب.

الجدير بالذكر ان حادثة سقوط رافعة الحرم المكي وقعت في 11 ايلول/سبتمبر 2015، حيث سقطت رافعة كانت تستخدم في مشروع توسيع المسجد الحرام، وأدت الى مقتل 107 من الحجاج وإصابة 238 آخرين، بمن فيهم مقتل 11 حاجا ايرانيا وإصابة 15 منهم.

٥ تقاعس العلماء عن الدور الدعويّ والإصلاحيّ. أكدت وكالات الأنباء، سقوط رافعة داخل الحرم المكي في مشروع توسعة المسجد الحرام، تسببت في وفيات وإصابات بين الحجاج، أثناء هطول الأمطار التي شهدها مكة المكرمة مساء اليوم الجمعة. هذا وباشرت فرق الهلال الأحمر السعودي حالة سقوط الرافعة المتحركة في الحرم المكي بأكثر من 68 فرقة إسعافية. وعبر النشطاء عبر وسم #سقوط_رافعة_في_الحرم، عن استيائهم وغضبهم من تغريدة الكلباني، معتبرين أنَّ تعليق الكلباني جاء في غير محله، خصوصاً في هذا المصاب الجلل، الذي اتفق الجميع فيه على أنَّ قدر الله وقضاءه وسوء الأحوال الجويَّة كان سبباً لسقوط رافعة.

Leave a Reply