وفيات بسبب السكتة الدماغية

وفيات بسبب السكتة الدماغية. الاسكيمي السكتة الدماغية هي النوع الاكثر شيوعا من السكتة الدماغية وينجم عن انسداد في الأوعية الدموية التي تغذي الدماغ ، قد يكون هذا بسبب صلب وتضييق الشرايين ( تصلب الشرايين) أو عن طريق جلطة دموية تسد أحد الأوعية الدموية. وجد أن ربع حالات السكتة الدماغية تصيب الشباب.

السكتة الدماغية تفضّل مرضى السرطان | MEO
السكتة الدماغية تفضّل مرضى السرطان | MEO from i.middle-east-online.com

وفي أسوأ الحالات، تتأثر وظائف الحياة المركزية لتنتهي السكتة الدماغية بالموت. Lyme disease)، بسبب بكتيريا تدعى بوريلية برغدورفيرية (الاسم العلمي. النوبة القلبية أو السكتة الدماغية.

ما هي إعادة تأهيل القلب؟ أمراض القلب والأوعية الدموية هي الأسباب الرئيسية للوفاة في العالم وفي بلدنا.

بالشعور بالألم والبرد في الأعضاء المتأثرة، وفي حال استمر التعرض للبرد، فقد يشعر الشخص بوجود إبر قبل أن يصبح الجزء المتأثر مخدرًا داء لايم: بالأوكسجين إلى المخ بسبب انسداد وعاء دموي وفي الحالات النزيفية ينفجر وعاء دموي ويتسرّب الدم كلما طالت فترة علاج السكتة الدماغية كلما تسببت بمزيد من الأضرار. وفي 20 في المائة من السكتات الدماغية لدى الشباب الأصغر سناً، يمكن اكتشاف إصابتهم بما يُسمى بـ التسلُخ التلقائي، وهو عبارة عن انشقاق الجدار الداخلي لشريان الرقبة الذي يزود الدماغ. نسبة 34% بسبب السكتة الدماغية نسبة 25% بسبب مرض القلب الإقفاري يمكن أن تردّ تقريباً ربع الوفيات المبكرة الناجمة عن السكتة الدماغية (أي نحو 1.4.

Leave a Reply