وفيات الأعيان وأنباء أبناء الزمان ابن خلكان

وفيات الأعيان وأنباء أبناء الزمان ابن خلكان. وفيات الأعيان وأنباء أبناء الزمان المؤلف: أبو العباس شمس الدين أحمد بن محمد بن إبراهيم بن أبي بكر ابن خلكان البرمكي الإربلي (المتوفى:

الكتاب المسموع
الكتاب المسموع from sites.google.com

الأميني، عبد الحسين، موسوعة الغدير، دار الكتاب العربي، بيروت، د ت. وقد ترجم فيه ابن خلكان لما يزيد عن 850 علما لمختلف الخلفاء والأمراء والوزراء والعلماء وغيرهم. فهو معجم في التراجم، وكتاب في التاريخ ومنه التاريخ الأدبي، وقد أدرج ابن خلكان في بعض تراجمه تاريخ صفاريون.

لقى كتاب وفيات الأعيان من الذيوع لدي العلماء والأدباء والعناية منهم ما استدعى مزيد عناية به، فتتبعوه فيما غفل عنه من تراجم الفضلاء وأهل الشهرة فألف هذه بذرة مقالة عن كتاب بحاجة للتوسيع.

0 ، 1900 الجزء : ترجمة المؤلف قاضي القضاة شمس الدين ابن خلكان تحقيق الكتاب مقدمة المصنف حرف الهمزة إبراهيم النخعي أبو ثور صاحب الشافعي أبو إسحاق المروزي الأستاذ الإسفرايني أبو اسحاق الشيرازي ابراهيم. المسعودي، مروج الذهب، الجزء الأول. قضى في تأليفه حياته كلها، فكان ترتيبه وتهذيبه، وبسط وضبطه شغله وذكر في مقدمته أنه لم يترك كتاباً من الكتب التي في أيدي الناس، المشهورة والخاملة، والمبسوطة والوجيزة، إلا اختار منه ما يدخله.

Leave a Reply