وفيات الأعيان الشاملة الحديثة

وفيات الأعيان الشاملة الحديثة. Start by marking وفيات الأعيان وأنباء أبناء الزمان as want to read reader q&a. 0 ، 1900 الجزء :

النهضة العُمانية الحديثة الشاملة جهود وعطاءات بكافة ...
النهضة العُمانية الحديثة الشاملة جهود وعطاءات بكافة … from images.alwatanvoice.com

0 ، 1900 الجزء : مثل تاريخ بغداد وتاريخ الشام وتاريخ قزوين وغيرهم من كتب المتقدمين وبعض المؤرخين المحليين من المتأخرى ن، وهو يشمل أيضا ما ألف على الأسماء كابن خلكان في كتابه وفيات الأعيان والوافي بالوفيات، وغير ذلك من المطبوعات والمخطوطات التي انتهت قبل سنة ألف. تطبيق المكتبة الشاملة الحديثة يحتوي على مجموعة من ملخلصات الكتب الاكثر نجاحا عبر العالم في مجالات متنوعة كالثقافة تطوير الذات الفقه التنمية البشرية التاريخ.

وفي هذه الجملة تتّضح الاستعارة المكنيّة، فقد تمّ حذف المشبّه به وكُنِّيَ عنه بشيء من صفاتِهِ، والمشبّه به هنا هو الإنسان الذي يغضب، فحذف الإنسان كنّى عنه بشيء من صفاته وهي الغضب على سبيل الاستعارة المكنية.٢٣.

مثل تاريخ بغداد وتاريخ الشام وتاريخ قزوين وغيرهم من كتب المتقدمين وبعض المؤرخين المحليين من المتأخرى ن، وهو يشمل أيضا ما ألف على الأسماء كابن خلكان في كتابه وفيات الأعيان والوافي بالوفيات، وغير ذلك من المطبوعات والمخطوطات التي انتهت قبل سنة ألف. وفيات الأعيان و أنباء أبناء الزمان. ترجم المؤلف في كتابه هذا للخلفاء ومن وقف عليهم ممن لم يترجم لهم ابن خلكان في وفيات الاعيان فقد التزم فيه ابن خلكان ألا يترجم للخلفاء ولا لمن يقف على وفياتهم وقد افاد ابن شاكر من الوافي بالوفيات للصفدي ولكنه زاد كثيراً من الاشعار جعلت الكتاب مرجعاً. >> وفيات الأعيان وأنباء أبناء الزمان (ت:

Leave a Reply