فئات خاصه متلازمة داون

فئات خاصه متلازمة داون. هناك مجموعة من الأسباب غير المؤكدة تحدثت عن عمر الأم أثناء الحمل سواء كانت أكبر من 35. تٌعرف متلازمة داون أو التثالث الصبغي 21 أو التثالث الصبغي g أو تناذر داون (بالإنجليزيّة:

متلازمة "داون" كيف نتعامل مع المصابين بها - فخامة ملكة
متلازمة "داون" كيف نتعامل مع المصابين بها – فخامة ملكة from upload.3dlat.com

في تركيا و اسطنبول، تعتبر متلازمة داون السبب الرئيسي للإعاقة الذهنية ذات الأصل الجيني. لا تتوفر فيديوات في الجزء الذي اخترته.‏‏ عذرا، حصلت مشكلة عند تشغيل الفيديو.‏ متلازمة داوْن. متلازمة داون هي من أشهر الإضطرابات الوراثية وأكثرها شيوعاً وهي تنشأ بسبب طفرة وراثية أثناء تكوُّن الجنين في رحم أمه مما يتسبب بحصول إضطراب وراثي ينعكس على الصحة البدنية أو العقلية للمولود.

متلازمة داون خلل في المادة الوراثية و لكن لا يعتبر مرضاً وراثياً ينتقل عبر الأجيال، وفي اغلب الأحيان لا تتكرر الإصابة في العائلة الواحدة لذلك بشكل عام فان متلازمة داون تعتبر خلل في الكروموسومات (المادة الوراثية) لكنها في الغالب لا تكون مرضا وراثيا بالمعنى المتعارف.

ولكن المشكلة هي ان هذه الفئه الغاليه ليس لها مدارس حكوميه خاصه بهم فهناك معهد الامل للصم والبكم ومعهد النور ولكن فئه داون ليس لهم فهناك معهد الفكري ولكن الاحظت ان يوجد به. الأفراد الذين يعانون من متلازمة داون يمكن أن يكونوا adhd لكن ينبغي تقييمهم لمدى اهتمام والاندفاع على أساس السن التنموي وليس العمر الزمني بدقة. تحدث متلازمة داون في جميع الشعوب وفي كل الطبقات الاجتماعية وفي كل بلاد العالم. تٌعرف متلازمة داون أو التثالث الصبغي 21 أو التثالث الصبغي g أو تناذر داون (بالإنجليزيّة:

Leave a Reply