فئات المعاقين عقليا

فئات المعاقين عقليا. .أشهر فئات الإعاقة العقلية فئة متلازمة داون والذين يمثلون حوالي 10% من مجموع المعاقين عقليا من خصائصهم الاجتماعية المرح وحب التقليد والموسيقى والابتسامة الجميلة. تتشابه الخصائص لدى المعوقين عقليا، إلا أنه يصعب تعميم هذه الخصائص على كل الأطفال المعاقين عقليا.

الاعاقة العقليه: صور عن الاعاقة العقليه
الاعاقة العقليه: صور عن الاعاقة العقليه from 3.bp.blogspot.com

تشتمل مضادات الاكتئاب الأكثر شيوعًا في هذه الفئة ما يلي: حلول يمكن ان تقدمها الدول للمرضى المعاقين عقليا كمرضى متلازمة دوان : .على التوافق النفسي والإجتماعي لدى الأطفال المعاقين عقليا من الدرجة البسيطة.pdf.

صفات المعاق عقليا أي طبيعة سلوكه وسمات شخصيته، تدعونا لأن نقف عندها وندرسها ونحللها حتى نقف على حياة ذي الإعاقة العقلية ونتعرف على طبيعته ونساهم في حل المشاكل التي يتعرض لها ونجعل منه إنسان عادياً صامداً أمام المصاعب الدنيوية التي لا تترك أحد إلا.

صفات المعاق عقليا أي طبيعة سلوكه وسمات شخصيته، تدعونا لأن نقف عندها وندرسها ونحللها حتى نقف على حياة ذي الإعاقة العقلية ونتعرف على طبيعته ونساهم في حل المشاكل التي يتعرض لها ونجعل منه إنسان عادياً صامداً أمام المصاعب الدنيوية التي لا تترك أحد إلا. والمعاق عقليا يعيش في عالم لا يواجه فيه سوى الفشل المستمر ولا يشعر فيه إلا بالعجز وقلة الشأن ، والشعور بالدينونة ، ويظهر هذا اعتبارات أساسية عند تدريس المعاقين عقلياً. 35 خصائص المعاقين عقليا أولا: تقع ظاهرة التخلف العقلي ضمن اهتمام فئات مهنية مختلفة.

Leave a Reply