فئات التبرع بالدم

فئات التبرع بالدم. التبرع بالدم هو إجراء طبي يتم فيه نقل الدم من شخص سليم معافى طوعاً إلى شخص مريض محتاج للدم. يتناول مقالنا الحديث عن فوائد التبرع بالدم ، وكيف أن هذه العملية تمثل في حد ذاتها رسالة أخلاقية تعود منافعها على الفرد والمجتمع، ويتناول المقال بالتفصيل ذكر الآثار الإيجابية.

فصائل الدم : تعرف على زمرات الدم او فئات الدم أو فصائل الدم
فصائل الدم : تعرف على زمرات الدم او فئات الدم أو فصائل الدم from www.ts3a.com

التبرع بالدم هو إجراء طبي يتم فيه نقل الدم من شخص سليم معافى طوعاً إلى شخص مريض محتاج للدم. التبرع بالدم لا حرج فيه، ذلك أن الدم ليس بنجس، والدم يسحب وسحبه جائز، وله أصل في الشرع وهو الفصد والحجامة، حتى من يقول بنجاسة الدم. الإصابة بمرض نزف الدم الوراثي أو ما يسمى.

يعتبر التبرع بالدم عملًا إنسانيًا يحتاجه الألاف بل الملايين كل عام من المرضى أو الخاضعين للعمليات الجراحية وضحايا الحوادث المختلفة، وقيامك بهذا العمل الإنساني من شانه أن ينقذ.

فلا يجوز للمسلم أن يأخذ. واذا كنت ممن يتبرعون بالدم وليس لديك الموانع ننصح بتناول بعض المأكولات والمشروبات قبل وبعد التبرع. وهؤلاء المتبرعون هم من أكثر فئات المتبرعين مأمونية لأن انتشار حالات العدوى المنقولة تثبت البيانات المقدمة إلى المنظمة حصول زيادات كبيرة في عمليات التبرع بالدم طوعاً دون. قبل معرفة فوائد التبرع بالدم ينبغي أن تعلم أنه حسب تقارير الصليب الأحمر الأمريكي:

Leave a Reply