عدد وفيات أنفلونزا الطيور

عدد وفيات أنفلونزا الطيور. ورغم أن الفيروس ينتقل عادة بين الطيور. ظهرت إنفلونزا الطيور منذ نحو مئة عام في إيطاليا عام 1983م، ثمّ ظهرت في أمريكا بنوعيها h5، وn2، حيث ظهر الوباء على شكل التهاب بسيط بين الدواجن، الأمر الذي أدّى إلى وفاة عدد قليل منها، ثمّ انتقلت بشكلٍ وبائي بين الدجاج، ولمّ يتم السيطرة عليه إلا بعد عام، وفي عام.

انتشار أنفلونزا الطيور في عدد من بلدان العالم يخلق الهلع ...
انتشار أنفلونزا الطيور في عدد من بلدان العالم يخلق الهلع … from agadir24.info

ارتفع عدد وفيات أنفلونزا الطيور في اندونيسيا إلى 30. قال الاعلام الصيني إن عدد الوفيات نتيجة الاصابة بفيروس h7n9 في الصين قد ارتفع الى 20، بينما يصر الخبراء على عدم وجود أدلة تشير الى انتقال العدوى بالفيروس بين البشر. في الحقيقة، يشار إلى هذه الحالة لمجموعة من الأعراض تعرف باسم إنفلونزا كيتو.

وفي إسناده الحرث بن مخلد قال البزار:

إنفلونزا الطيور أو خُنان الطيورمحل شكهو مرض طيور معدي سببه فيروسات الإنفلونزا أي (influenza a viruses). ويسبب الفيروس الذي يطلق عليه غالبا إنفلونزا الطيور، ألما شديدا في الجهاز التنفسي لدى الطيور وهو معد للإنسان، وفقا لمنظمة الصحة العالمية. ونقلت وكالة شينخوا الرسمية للأنباء عن مفوضية الصحة العامة والتخطيط الأسري. وفي حين إن نزلات البرد يمكن أن تشكّل مجرد إزعاج عابر، يولّد مرض الأنفلونزا شعورا عاما سيئا للغاية.

Leave a Reply